المهندس خالد الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية

وزير الطاقة السعودي: مشروعات بمدينة جازان بقيمة 100 مليار ريال

قال المهندس خالد الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، إن قيمة المشروعات التي تضمها مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية بلغت 85 مليار ريال، متوقعًا أن تصل إلى 100 مليار ريال.

وكشف الفالح؛ أنه من بين المشروعات التي تم تدشينها بالمدينة،«التغويز وإنتاج الكهرباء»، المشترك بين كلا من أرامكو الريـاض، وشركتي «إير بروداكتس»، و«أكواباور»، مؤكدًا على أن المشروع يعكس ثقة المستثمر في الاقتصاد السعودي، وثقته في المملكة ورؤيتها «2030» وثقته بالأمن في منطقة قريبة من الحدود -الحد الجنوبي.

جاء ذلك أَثناء زيارة الوزير الفالح التفقدية أمس الأربعاء، لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية.

وأكد الفالح؛ أن المملكة قادرة على تهيئة كل السبل لنجاح هذا المشروع وغيره بمعايير عالمية ممتازة، وأن كل ما يقال عن التحديات التي تواجهها المملكة ليست سوى دعايات مغرضة من أطراف غير صادقة، تتعمد كتـب الأخبار السيئة، ولكن تظل المملكة هي الأفضل في منطقة الشرق الأوسط بل من أفضل البيئات الاستثمارية على مستوى العالم.

وبين أن مشروع الكهرباء هو الأكبر في الوقت الحالي على مستوى المملكة بطاقة «4000 ميجاوات» أو «4 جيجاوات».
وخلص المهندس الفالح؛ إلى أن معظم الطاقة الكهربائية ستستخدم داخل المدينة، وقسم آخر يقدر بنحو 2500 ميقاوات سيصدر إلى شبكة الكهرباء الريـاض.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركة “مشاريع الترفيه السعودية” تطلق هويتها الجديدة

أعلنت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار، التابع لصندوق لاستثمارات العامة، إطلاق هويتها الجديدة تحت مسمى شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.