وزير الصناعة: المملكة ستستفيد بـ 22.5 مليار ريال من مدينة الطاقة

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ؛ خالد الفالح إن مشروع خالد الفالح سيضيف 22.5 مليار ريال للناتج المحلي سنويًا، وستساعد على توطين منشآت صناعية وخدمية جديدة تساعد على الابتكار والتطوير والمنافسة عالميًا.

وأضاف الفالح في تصريحات له أن أكثر الصناعات المستفادة من هذة المدينة هي تلك المتعلقة بالتنقيب وإنتاج النفط وتكريره والبتروكيميائيات والطاقة الكهربائية التقليدية وإنتاج ومعالجة المياه.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد قرر في جلسته منتصف الأسبوع الماضي إتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء مدينة الطاقة الصناعية في المنطقة الشرقية، على أرض مساحتها 50 كيلومترًا مربعًا من محجوزات شركة “أرامكو السعودية” في تلك المنطقة.

ووافق المجلس على عرض “أرامكو السعودية” لتأسيس شركة تتولى تطوير البنية التحتية للمدينة الجديدة وإدارة أصولها الثابتة ، وكذلك تأسيس شركة تتولى تشغيل المدينة الصناعية الجديدة وإدارتها وصيانتها .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة والترفيه ينطلق في جدة 9 أكتوبر المقبل

تنظم غرفة جدة -ممثلة في لجنة السياحة- فعاليات ملتقى مستقبل السياحة والترفيه 2017، تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *