وزير الثقافة والإعلام يرعى احتفالية “ليالي الأوبرا المصرية”

تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، وبحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، شهد مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء أمس الأربعاء، الحفل الموسيقى الأول للأوبرا المصرية.
واستعرض العواد الجوانب الفنية والثقافية التي تنهض بها المملكة في ظل الدعم والرعاية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد لتطوير قطاع الثقافة والارتقاء بالفنون وتقديم الجوانب المضيئة للموروث الثقافي لبلادنا.
وقدمت فرقة الأوبرا المصرية، احتفالية موسيقية هي الأولى في الرياض، عرضت خلالها أجمل المقطوعات الموسيقية لكبار الفنانين المصريين بمشاركة ٤٥ فناناً وعازفاً، وعرضت نماذج من روائع فن الموسيقى  الأصيل، تضمنت أغاني عمالقة الفن المصري.
وأوضح الدكتور العواد، أن احتفالية ليالي الأوبرا المصرية تأتي في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين، مؤكداً على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز التواصل الثقافي واطلاع المجتمع على فعاليات متنوعة تسهم في تطوير حركة الثقافة والفنون والإبداع في المملكة.
وشهدت الاحتفالية حضوراً كبيراً ومتميّزاً ضم عدداً من المسؤولين الدبلوماسيين، ونخبة من المثقفين السعوديين والمصريين ومختلف شرائح المجتمع الذين عبروا عن إعجابهم بالأوبرا المصرية.
كما صاحبت الاحتفالية العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي قدمتها مجموعة مواهب الجالية المصرية بالمملكة، بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة ومعرض للصور الفوتوغرافية.

كتب: عبد الله القطان

 

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

“الأراضي البيضاء” تخصص 138 مليون ريال لـ”إسكان عنيزة”

أعلن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء” عن تخصيصه 138 مليون ريال لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.