وزير التعليم يُطلق المؤتمر الدولى للتعليم المدمج في الرياض غدًا
الدكتور أحمد بن محمد العيسى؛ وزير التعليم

وزير التعليم يُطلق المؤتمر الدولى للتعليم المدمج في الرياض غدًا

يُطلق الدكتور أحمد بن محمد العيسى؛ وزير التعليم، غدًا الثلاثاء، المؤتمر الدولي للتعليم المُدمج تحت عنوان “الطريق إلى اقتصاد المعرفة”، والذي يستمر على مدار 3 أيام في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال بالرياض، بتنظيم من الجامعة السعودية الإلكترونية.

يُشارك بالمؤتمر نحو 60 خبيرًا متخصصًا في مجال التعليم من الدول العربية، والأوروبية، والولايات المتحدة الأمريكية، وشرق آسيا؛ لبحث فرص وتحديات الجامعات في تبني نظم التعليم المدمج واقتصاد المعرفة، ومفاهيم الجودة.

يشهد المؤتمر انعقاد عدد من ورش العمل للشباب من الجنسين، في مجالات: ضبط الجودة، وتقييم أنشطة التعلم الإلكتروني، وتصميم الدروس الإلكترونية، وإدارة الاختبارات، وغيرها.

جدير بالذكر أن تأسست الجامعة السعودية الإلكترونية عام 1432 هـ، وهي جامعة حكومية رائدة في مجال التعليم المدمج على مستوى الوطن العربي.

ويهدف التعليم المدمج إلى الجمع بين التّعلّم الإلكتروني والتقليدي، عبر توظيف أدوات التّعلّم الإلكتروني، وهو النظام الذي اعتمدته معظم الجامعات المرموقة في العالم، بوصفه خيارًا مثاليًا يسهم في توسيع التعليم خارج الفصول الدراسية لمساعدة غير المتفرغين للدراسة.

وتضم قائمة الدول الأكثر استخدامًا للتعليم الإلكتروني من حيث عدد المؤسسات: إسبانيا، وبريطانيا، وإيطاليا، وألمانيا، والسويد، وتركيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كما حققت صناعة التعليم عن بعد عوائد مالية قدرها 107 مليارات دولار عام 2015 منها 51 % للتعليم الإلكتروني، ومن المتوقع أن يُحقق سوق الأنظمة التعليمية الإلكترونية 7 مليارات دولار خلال العام المقبل.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *