وزير التعليم يعتمد تنفيذ مبادرة ” فطن ” النوعية

اعتمد الدكتور أحمد بن محمد العيسى؛ وزير التعليم، تنفيذ مبادرة برنامج أندية ” فطن ” النوعية تحت شعار “صيف الوطن لجيل فطن”، في كل من: الرياض،ومكة، وجدة، والأحساء، وتبوك، وجازان، ونجران، والباحة.

يعد برنامج أندية “فطن” النوعية، برنامج صيفي يستهدف الطلاب وأسرهم أثناء إجازة نهاية العام الدراسي، بهدف تكامل الخبرات بين وكالة المناهج والبرامج التربوية والبرنامج الوقائي الوطني ” فطن ” تعليميًا وتدريبيًا ووقائيًا وتطبيقيًا، وفق منظومة من التنظيمات والآليات التنفيذية التي نص عليها الإطار التنظيمي للمبادرة .

وتبدأ فعاليات المبادرة في 15 / 10 / 1438هـ وتستمر إلى 25 / 11 / 1438هـ، أي بمعدل  5  ساعات يوميًا في الفترة المسائية ولمدة خمسة أيام في الأسبوع، ويستفيد من الأندية  200 طالب من الجنسين في كل نادي، أي بمجموع كلي  3200 طالب.

وتتضمن المبادرة برامج ونشاطات في مجال تنمية مهارات الطلاب الشخصية والاجتماعية، بإكسابهم القيم والمهارات والسلوكيات الإيجابية ليكونوا ذوي شخصيات مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة، وتعزز انتماءهم لدينهم ووطنهم.

وتشمل المبادرة إشراك الطلاب في الفعاليات التي تواكب ميولهم واستعداداتهم، وبناء منصة وقائية؛ لوقاية الطلاب من المهددات الفكرية والسلوكية بالشراكة مع الجهات الوطنية.

كتبت: سلمى ياسين

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة والترفيه ينطلق في جدة 9 أكتوبر المقبل

تنظم غرفة جدة -ممثلة في لجنة السياحة- فعاليات ملتقى مستقبل السياحة والترفيه 2017، تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *