وزير التجارة والاستثمار يدشن خدمة الربط الإلكتروني للرخص البلدية

دشن الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، المهندس عبداللطيف آل الشيخ؛ وزير الشؤون البلدية والقروية، خدمة ربط الرخص البلدية الفورية مع السجلات التجارية الإلكترونية للشركات والمؤسسات عبر منصة «مراس».

وأكد وزير التجارة والاستثمار رئيس اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص «تيسير»، أن خدمة ربط الرخص البلدية بالسجلات التجارية تسهم في تسهيل ممارسة الأنشطة التجارية والاستثمارية في المملكة، وتحسن مستوى بيئة الأعمال، وتخلق بيئة تنافسية جاذبة لرؤوس الأموال المحلية والأجنبية، علاوة على تعزيز مركز المملكة في مؤشرات تنافسية الأعمال عالميًا.

ولفت الدكتور ماجد القصبي، إلى أن بإمكان المستثمرين ورواد الأعمال البدء في ممارسة نشاطهم التجاري والاستفادة من 76 خدمة تقدمها منصة «مراس» الإلكترونية، إذ تمكن عملية الربط الإلكتروني من تقليل خطوات بدء ممارسة العمل التجاري في المملكة، ورفع ترتيب المملكة في مؤشرات التنافسية الدولية.

كتبت – وفاء عبدالباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للتقاعد تمول شراء مساكن لـ 4.6 ألف مستفيد

قالت بيانات صادرة عن المؤسسة العامة للتقاعد السعودية إنها قامت بتمويل شراء أكثر من 3.14 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.