وزير البلديات يدشن خدمة “البلدية الإليكترونية”… اليوم

دشن، اليوم، وزير الشؤون البلدية والقروية، المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، خدمة بلدي “البلدية الإلكترونية”، بحضور عدد من الوزراء وأمناء المناطق.

وبهذه المناسبة، أوضح غانم بن الحميدي المحمدي؛ مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير، أن الخدمة تُسهم في تعزيز عمل القطاع البلدي، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة في توفير مجمل الخدمات للمستفيدين.

وأضاف أن بلدي “البلدية الإلكترونية” تعد أحد منجزات برنامج التحول الرقمي في القطاع البلدي، وتمثل منصة يقدم من خلالها 55 خدمة إلكترونية بإجراءات موحدة بين 17 أمانة و370 بلدية ومركز خدمة من أصل 388 بلدية، وفق متطلبات ثابتة.

وذكر المحمدي أن “بلدي” تقدم الخدمات الإلكترونية للرخص البلدية بشكل مركزي ومنهجي يساهم في رفع الشفافية، وتسهيل الإجراءات وقياس الأداء، ومعالجة القصور حال ظهوره، كما تُمكِّن المستفيدين من متابعة طلباتهم ومعرفة حالتها والتغيرات والتحديثات عليها، بالإضافة إلى استلام الرخص إلكترونيًا.

وأشار مساعد وزير الشؤون البلدية للتخطيط والتطوير إلى أن البوابة تقدم، أيضًا، خدمات إلكترونية للمقاولين والموردين، فضلًا عن التفاعل مع المواطنين ومقترحاتهم وبلاغاتهم، بالإضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية في القطاع البلدي، وأدلة الاستخدام والخرائط الجغرافية، ودليل الاشتراطات والمتطلبات الموحدة، علاوة على عمليات التوثيق الإلكتروني للمستخدمين من خلال منصة “أبشر” الخاصة بوزارة الداخلية.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الأراضي البيضاء” تخصص 138 مليون ريال لـ”إسكان عنيزة”

أعلن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء” عن تخصيصه 138 مليون ريال لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.