وزير الإسكان يدشن مشروع “مد” بالمنطقة الشرقية

دشن ماجد بن عبد الله الحقيل؛ وزير الإسكان، مشروع إسكان “مد” بمدينة الدمام، الذي يتم تطويره بالشراكة مع شركة دار الإبداع للتطوير والاستثمار العقاري، وذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى المنطقة الشرقية، والتي تفقد خلالها عددًا من مشاريع برنامج “سكني” للوحدات السكنية “تحت الإنشاء”، والتي يتم إنشاؤها بالشراكة مع المطورين العقاريين في المنطقة الشرقية.

وأعرب وزير الإسكان عن رضاه عن سير العمل بالمشروع، إذ تم حجز المشروع في وقت قياسي بنسبة 100% وتم توقيع 40% من عقود البيع لمستحقي الإسكان وذلك في فترة وجيزة، مشددًا على أهمية العمل على الالتزام بالجدول الزمني المحدد له، بما يضمن تسليم الوحدات للمواطنين المستفيدين خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأضاف أن هذه المشاريع وغيرها من المشاريع التي بدأ تنفيذها في مختلف مناطق المملكة، تؤكد حرص الوزارة على توفير خيارات سكنية ذات جودة وسعر مناسب تلبي احتياج المواطنين في إطار توفير السكن الملائم للمواطنين ورفع نسبة تملّكهم إلى 60% بحلول عام 2020 وإلى 70% بحلول عام 2030 ضمن أهداف برنامج الإسكان.

يُذكر أن مجمع “مد” يقع في حي الفرسان بمدينة الدمام، وتم إنشاؤه على مساحة قدرها 310,353 م٢ ويضم 728 تاون هاوس صممت على نموذجين “ثريا” و”رحاب”. تبلغ مساحة الأولى 249م٢ والثانية 275م٢، ما يتيح حرية في الاختيار بين النموذجين ليقدم المشروع وحدات سكنية عصرية أنيقة مع حدائق أمامية وخلفية ذات خصوصية مع مداخل متعددة وبنية تحتية متكاملة وعلى شوارع بعرض 22,18 م محفوفة بالأشجار، كما يتسم المشروع بمساحات خضراء متعددة إضافة إلى مرافق متكاملة تشتمل على مسجد وملعب ومدرسة وحضانة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” ووزارة الاتصالات يطلقان تحدي “فكرتك التعليمية”

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحدي “فكرتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.