وزارة العمل: 90% نسبة نجاح توطين الاتصالات

قال خالد بن علي العطاالله؛ مدير عام قياس وتقييم السياسات في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن توطين قطاع الاتصالات الذي تم تفعيله في وقت سابق قد حقق أهدافه بنسبة 90 %.
ويهدف قرار التوطين إلى قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على حاملي الجنسية السعودية من الجنسين بشكل كامل، بهدف إيجاد مزيد من فرص العمل للقوى العاملة الوطنية الراغبة في العمل في هذا النشاط.
وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أقرت توطين القطاع بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
ونص قرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية الصادر في  8 /3 /2016 على منح المنشآت مهلة لتصحيح أوضاعها خلال 6 أشهر، من تاريخ  10 /3 /2016 إلى  2 /9 /2016، على أن تلتزم المنشآت المعنية بتوطين المهنتين بنسبة لا تقل عن 50 % خلال 3 أشهر تنتهي في  6 /6 /2016.
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شعار-وزارة-العمل-Copy

“وزارة العمل” تطلق خدمة استقدام العمالة المنزلية إلكترونيًا

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية، من خلال شركات ومكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *