وزارة العمل تنفذ 137 ألف جولة تفتيش على محال بيع المستلزمات النسائية

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في فرق التفتيش الميدانية بتنفيذ 137,105جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، للتأكد من تطبيق قرار “تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها” في مرحلته الثالثة.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة؛خالد أباالخيل، بأن الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام 117,449 منشأة، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 19,656 منشأة.

وأشار أباالخيل، إلى أن فرق التفتيش ضبطت في جولاتها الميدانية 16,667 مخالفة للقرار، لافتا إلى أن مخالفات التوطين بلغت 5,932 مخالفة، بينما بلغت مخالفات التأنيث 8,405 مخالفات من إجمالي المخالفات المضبوطة.

ودعا المتحدث الرسمي عملاء الوزارة إلى التواصل عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، أو عبر تطبيق “معًا للرصد” على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات سوق العمل.

وكانت المرحلة الثالثة من “توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية”، قد انطلقت في الأول من شهر صفر من العام الحالي لتشمل أنشطة بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحلات التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، والأقمشة النسائية.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان المدينة الدولى يعلن وقف استقبال إنتاج التمور المشاركة بمهرجان تمورنا بركة

أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة بالتنسيق مع طائفة الدلالين أمس الأول، عن توقف استقبال إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.