وزارة العمل تنفذ 11ألف جولة تفتيشية على منافذ تأجير السيارات

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بتنفيذ 11807 جولة تفتيشية على منافذ تأجير السيارات في مختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار التحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار توطين القطاع.

وأكد خالد أباالخيل؛ المتحدث الرسمي للوزارة ، أن الجولات التفتيشية التي نُفذت حتى 5 شعبان الحالي، أسفرت عن التزام 10738 منشأة، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 378 منشأة.

وأشار إلى أن الحملات التفتيشية ضبطت 486 مخالفة، لافتًا إلى أن مخالفات التوطين منها بلغت 320 مخالفة، في حين وصلت المخالفات الأخرى إلى 166 مخالفة.

ودخل قرار قصر العمل في منافذ تأجير السيارات في كافة مناطق المملكة حيز التنفيذ في الأول من رجب، والمهن المشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات هي: المحاسبة، والإشراف، والمبيعات، والاستلام والتسليم”.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية تُزود مصر بالبترول 6 أشهر

أعلن طارق الملا؛ وزير البترول المصري اليوم الثلاثاء، الاتفاق مع أرامكو السعودية على توريد الخام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *