وزارة العمل السعودية

وزارة العمل تعتزم تنفيذ مشروع توطين العاملات السعوديات بالمولات

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدء التجهيز لنقل العاملات السعوديات في مشروع توطين المراكز والمجمعات التجارية بمنطقة القصيم.

وسيتضمن النقل الي سيبدء تنفيذه بداية العام الهجري المقبل توفير حاضنات للأطفال بالمراكز التجارية للعاملات  لتهيئة البيئة المناسبة للمرآة بما يضمن لها الاستقرار الوظيفي.

وستتعاون الوزارة مع صندوق تنمية الموارد البشرية لتقديم مجموعة من خدمات التوظيف المساندة للباحثين عن عمل وذلك عن طريق إيصالهم بالفرص المتاحة.

كما سيقدم الصندوق برنامج دعم تدريب وتأهيل أصحاب المنشآت الصغيرة، وبرنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة  والذي يمكن لرواد الأعمال الاستفادة منه.

وسيقوم برنامج “دروب” التابع للصندوق بتقديم  دورات تدريبية وتأهيلية لراغبي العمل في المولات لتوفير الكوادر المؤهلة وفقا لاحتياجات سوق العمل.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

60 ألف منشأة تشارك في برنامج “دعم نمو توطين المنشآت”

تشارك 60 ألف منشأة في برنامج دعم نمو توطين المنشآت، بالتعاون بين وزارة العمل والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *