وزارة العمل تطلق مسابقة “رواد السلامة” للمنشآت الخاصة

كتب-مصطفى صلاح 

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن فتح الباب أمام منشآت القطاع الخاص  للتقديم في جائزة رواد السلامة والصحة المهنية والمقرر أن تنتهي في فبراير القادم.
 
وصرح محمد الفالح؛ وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير البيئة، بأن مبادرة رواد السلامة تهدف إلى تحفيز منشآت القطاع الخاص على الاهتمام بسلامة العاملين والصحة المهنية بمنشآتهم، بالإضافة إلى الحد من إصابات وحوادث العمل.
واشترطت وزارة العمل للاشتراك في المسابقة، أن تكون المنشآة مسجلة في السوق السعودي منذ عامين، وألا يقل عدد العاملين بها عن 500 عامل، مع عدم وجود أي دعاوي قضائية مقامة ضدها.
يتم تقييم الفائز بناء على 5 معاير هي: إحصاءات السلامة والصحة المهنية، والتزام القيادة بالسلامة والصحة المهنية، ومدى قوة وجودة نظام السلامة والصحة المهنية في المنشأة، والتقارير وقنوات التواصل، والتوجيه والإرشاد.

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *