وزارة العمل تطلق برنامج تحفيزي لأصحاب العمل الحر

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن اطلاق برنامجًا لتحفيز وتشجيع السعوديين والسعوديات الذين يمارسون العمل الحر بمشاريع ذاتية أو بالاستثمار، وذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف.

 ويدور البرنامج حول تمكين أي سعودي أو سعودية يؤدي عملًا يدر عليه دخلًا ماليًا دون حاجته إلى الالتحاق بوظيفة تعاقدية من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية.

 وصرح خالد أبا الخيل؛ الماتحدث الرسمي لوزارة العمل بأن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف سيتحمل الاشتراكات التأمينية نيابة عن السعوديين في العمل الحر لمدة معينة.

 وأضاف أبا الخليل  أن البرنامج يأتي ضمن إستراتجية الوزارة بتشجيع العمل الحر وتسهيله ودعم مبادراته ، بما يعمل على تحقيق برنامج التحول الوطني 2020 أحد مستهدفات ورؤية المملكة 2030.

 

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *