شعار-وزارة-العمل-Copy

وزارة العمل تصدر إحصائية عن عدد المديرين في المملكة

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إن عدد العاملين في القطاع الخاص في المملكة بوظيفة مدير بلغ 220 ألف موظف خلال عام 2016 ، شكل الأجانب 33 % منهم.

وكشفت البيانات الصادرة عن وزارة العمل أن السعوديين استحوذوا على 67 % من الوظائف بعدد 148 ألف مدير ومديرة ، فيما بلغ عدد المديرين الأجانب 72 ألف موظف.

وحازت المرأة على نسبة 20 %من إجمالي عدد العاملين في البنوك تحت مسمي مدير عام بعدد 44 ألف سيدة، منهم 43 ألف سعودية .

وقالت الوزارة إن 19 مهنة لا يجوز شغلها من قبل غير السعوديين وهما كبير إداريي الموارد البشرية في المنشآت الحكومية والخاصة، ومدير شؤون الموظفين، ومدير شؤون العمل والعمال في المنشآت، ومدير علاقات الأفراد، إضافة إلى اختصاصي شؤون الأفراد.

وكانت وزارة العمل قد أتجهت الفترة الماضية إلى توطين السعوديين في عدد من المنشأت أخرها قصر العمل في المراكز التجارية المغلقة (المولات) في المملكة على المواطنين والمواطنات.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *