وزارة العمل تدشن المرحلة الثالثة من تأنيث محال المستلزمات النسائية

أعلنت وزارة العمل والتنمة الاجتماعية عن تدشين المرحلة الثالثة من تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وذلك بداية من الأول من شهر صفر المقبل.

وتهدف وزارة العمل من وراء التأنيث زيادة فرص عمل المرأة، وإعطاء المنشآت وأصحاب العمل الفرصة الكاملة لتهيئة البيئة الملائمة لعمل المرأة.

وستشمل المرحلة الثالثة محال بيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها، وذلك يتضمن بيع الملابس النسائية الجاهزة، وأكشاك بيع المستلزمات النسائية، وبيع العطور والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، وبيع الأقمشة النسائية.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من بيع المستلزمات النسائية اقتصرت على عمل المرأة السعودية بمحال بيع الملابس النسائية الداخلية وأدوات التجميله، فيما اختصت المرحلة الثانية بمحال بيع فساتين السهرة وفساتين العرائس والعباءات النسائية والإكسسوارات، وذلك بالمراكز التجارية المغلقة التي تتوافر بها حراسة أمنية عامة أو المحال بالمراكز التجارية المفتوحة، والموجودة في الشوارع والطرق الرئيسة.

 

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

20 مليون ريال غرامات مخالفة توطين الاتصالات خلال الربع الأول

سجل حجم الغرامات التي فرضتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خلال الربع الأول من عام 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *