شعار-وزارة-العمل-Copy

وزارة العمل تتعاون مع القطاع الخاص لتوظيف مستفيدات الضمان الاجتماعي

تتجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعي إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في توظيف المستفيدات من الضمان الاجتماعي، وذلك في إطار إستراتيجية المملكة لإشراكهم في التنمية الاقتصادية .

وصرحت أسماء عبدالله الخميس؛ مديرة عام دائرة تمكين المرأة بوكالة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الوزارة تسعى إلى  إيجاد الفرص التعليمية والتدريبية والتأهيلية والتوظيفية لمستفيدات الضمان الاجتماعي المؤهلات، من خلال المشاركة مع العديد من الجهات الحكومية والأهلية، بهدف تحويل المستفيدات من الاحتياج إلى الإنتاج.

وأشارت الخميس إلى وجود العديد من التحديات التي تواجههم ومنها تدني مستوى الوعي بأهمية العمل، وتردد المستفيدة في قبوله خوفاً من انقطاع الضمان أو طول فترة عودتها إليه من جديد، بالإضافة إلى قلة الفرص التدريبية والتوظيفية في بعض مناطق المملكة، وضعف الخدمات المساندة التي تساعد المستفيدة على التمكين في العمل والاستمرار فيه.

وتهدف دائرة تمكين المرأة إلى إخراج الفئات الشابة والمؤهلة والقادرة على التعليم والعمل من دائرة الضمان الاجتماعي ، والاعتماد عليها في تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة من منطلق المسؤولية الوطنية في دعم المرأة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *