وزارة العمل تتابع تنفيذ قرار التوطين في محال الملابس

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إن فرق التفتيش الميدانية ضبطت 475 مخالفة لقرار التوطين في نشاط الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية وأخرى تتعلق بسوق العمل، من خلال 5405 زيارة ميدانية تفتيشية في مختلف مناطق المملكة.

وأسفرت الجولات التفتيشية، عن التزام 4306 منشآت بقرار التوطين، في حين بلغ عدد المنشآت الغير ملتزمة بالقرار 504 منشآت، بينما بلغت مخالفات التوطين 360 مخالفة، و115 مخالفة أخرى، و887 إنذارا، في حين وصلت المنشآت المغلقة 595 منشأة.

جاء ذلك بعد اعتماد الوزارة الدليل الإرشادي لقرار توطين منافذ البيع في 12 نشاطاً اقتصادياً بقطاع التجزئة، وتضمن الدليل شرحاً للمفاهيم الأساسية لتطبيق قرار التوطين بالإضافة إلى عرض لبرامج الدعم المختلفة التي تقدمها الجهات الحكومية المشاركة في قرار التوطين.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكسفورد للطيران بالدمام توقع أكبر اتفاقية لشراء طائرات “دايموند”

شهد معرض الطيران “ميبا” الذي يقام في موقع معرض دبي للطيران الجوي بدولة الإمارات العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.