وزارة العدل تفتح باب التقديم للسعوديات أواخر نوفمبر

أعلن الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ وزير العدل، فتح مجال توظيف السعوديات في الوزارة في 4 مجالات وظيفية، حيث سيتم فتح باب التقديم على الفرص الوظيفية الأحد في 26 من نوفمبر الجاري، ويمتد لخمسة أيام.

تعد تلك الخطوة الأولى من نوعها في تاريخ الوزارة، بالسماح للسعوديات بالعمل رسميًا.

وتشمل المجالات التي ستعمل فيها المرشحات للوظائف في الأقسام النسائية في المحاكم وكتابات العدل هي: وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى استحداث أقسام مختصة باستقبال شكاوى المستفيدات ومتابعتها.

وتضم الوظائف الشاغرة ( باحثة اجتماعية، وباحثة شرعية، وباحثة قانونية، ومساعدة إدارية)، وذلك عن طريق المسابقات الوظيفية للحاصلات على درجة الماجستير في تلك التخصصات.

وذكرت الوزارة أن التقدم على هذه الفرص الوظيفية سيكون عن طريق موقع الوزارة على شبكة الانترنت www.moj.gov.sa، حيث سيكون التوظيف في الرياض ومكة وجدة والدمام والمدينة.

وأكد الصمعاني أن الوزارة حرصت على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية.

جدير بالذكر أن من بين السياسات التي أبرزتها رؤية السعودية 2030 وعملت برامجها على تطبيقها تمكين الشباب والمرأة في الوظائف المختلفة، وفق المنطلقات الشرعية والنظامية.

كتبت : وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *