وزارة التعليم تعتمد برنامج” ريالي” لتوعية الطلاب ماليًا

اعتمدت وزارة التعليم برنامج ريالي للوعي المالي في المدارس والجامعات بهدف نشر ثقافة الوعي المالي عبر تأهيل مليوني طالب وطالبة بدء من العام الحالي وحتى 2020، وذلك في مذكرة تفاهم وقعت مع مجموعة سدكو القابضة .

وتشمل مذكرة التفاهم تأهيل سبعمائة ألف طالب عن طريق التدريب المباشر، وثلاثمائة ألف عن طريق التدريب الالكتروني والوصول لمليون مستفيد من خلال وسائل الإعلام، والوصول إلى 50% من مدن المملكة من خلال التعليم الإلكتروني، وتتضمن المذكرة تحقيق الهدف الرئيسي المتمثل في الوصول إلى 100% حتى عام 2030.

وصرح نياف بن رشيد الجابري؛ وكيل الوزارة للتعليم و المشرف العام على مبادرة ريادة الأعمال والاستثمار في التعليم العام والجامعي على أهمية مثل هذه المشروعات لبناء ركيزة صلبة داخل المدرسة والجامعة تجاه الوعي المالي والاستثمار وريادة الأعمال من خلال برنامج ريالي.

من جانبه أكد خالد بن صالح؛ مدير مبادرة ريادة الأعمال والاستثمار في التعليم، أن ريالي للوعي المالي تم اختياره بعد تجريبه في عدد من الادارات التعليمية والجامعات، وأن الوزارة تسعى دائماً للتكامل مع القطاع الخاص وغير الربحي لنشر ثقافة الوعي المالي وريادة الأعمال.

ويعد “ريالي” برنامج متخصص في الوعي المالي، تم إطلاقه عام 2012م ويهدف لتوعية المجتمع بأساليب إدارة وتخطيط أموالهم الخاصة لكي يتمكنوا من مواجهة مسؤولياتهم المالية، ويهدف البرنامج إلى توعية الأطفال والشباب السعوديين بالنسبة بالتخطيط المالي وإعداد الميزانيات، وغرس ثقافة الادخار والاستثمار وحسن التعامل مع القروض المالية، وتزويدهم بالأدوات التي تعينهم على اتخاذ قرارات مالية سليمة تمكنهم من عيش حياة كريمة.

الجدير بالذكر أن مذكرة التفاهم تشمل مسارات استراتيجية مستقبلية لأوجه التعاون بين وزارة التعليم ومجموعة سدكو القابضة منها تطوير برنامج إلكتروني لأشبال المدارس، وإضافة برنامج ريالي على المنصات التعليمية الإلكتروني، وكذلك تطوير برنامج رواد ريالي (لريادة الأعمال)، وإدراج برنامج ريالي في القنوات الفضائية التعليمية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

تعليق واحد

  1. عهود الوادعي

    جميل نشر الوعي في الإدخار وكيفية صرف وتوزيع المال والإحتياجات الأساسية والكماليات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *