وزارة التجارة تضبط 29 ألف قطعة غيار مغشوشة بالرياض

أسفرت حملات وزارة التجارة والاستثمار، بمعاونة الحملة الأمنية المشتركة بالتعاون مع وزارة العمل، بعد عمليات تحري مكثفة.

وضبطت فرق وزارة التجارة مايزيد عن 29 ألف قطعة غيار للسيارات “فلاتر زيت وهواء” مغشوشة ومُقلدة، لعلامات تجارية داخل أحد المستودعات بمدينة الرياض.

كما داهمت الفرق الرقابية بالوزارة بمساندة الحملة الأمنية معملًا يديره وافد من جنسية آسيوية في حي العليا بالرياض، عثر بداخله على أكثر من 9 آلاف قطعة مغشوشة ومقلدة لماركة أحبار عالمية، بالإضافة لأدوات ومعدات تستخدم في تعبئة الأحبار، وتم تسليم العمالة المخالفة للجهات الأمنية، واستدعاء أصحاب المنشآت المخالفة للاستماع لأقوالهم، قبل إحالتهم للنيابة العامة.

وأكدت وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري ونظام العلامات التجارية، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما فيه من غش وخداع للمستهلكين، حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معا، والتشهير بالمخالفين في الصحف المحلية على نفقتهم، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

Attachments area

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المعهد العقاري السعودي ينظم دورات للتسويق 23 ديسمبر

ينظم المعهد العقاري السعودي دورة بعنوان” التسويق العقاري” وذلك يوم 23 ديسمبر الجاري في جدة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.