وزارة البيئة تسمح للقطاع الخاص باستيراد الشعير العلفي

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الثلاثاء، السماح للقطاع الخاص باستيراد الشعير العلفي من الخارج لغرض التجارة، وذلك بعد موافقة لجنة التموين الوزارية.

وأوضح الدكتور عبدالله أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي باسم الوزارة ، أن الاستيراد يكون بعد استيفاء المتطلبات النظامية من وزارة التجارة والاستثمار، ووفقًا للمواصفات القياسية للشعير المستورد المعتمدة من المؤسسة العامة للحبوب التي يمكن الحصول عليها بزيارة موقع المؤسسة على الإنترنت.

وأكد أبا الخيل، أن قرار الوزارة أتى استجابة للطلبات المقدمة من القطاع الخاص، والمتضمنة الالتزام بالمواصفات المعتمدة من المؤسسة العامة للحبوب، وبدون أي دعم حكومي، منوهًا بأهمية الالتزام بالتعبئة في أكياس خاصة بالشركة المستوردة بزنة 50 كيلوجرامًا للكيس، وتزويد المؤسسة العامة للحبوب ببيان شهري عن حجم الكميات المستوردة بهدف متابعة المخزون الاستراتيجي للشعير.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن أنظمة الاستيراد والتصدير في المملكة، تشترط تضمين السجل التجاري للمستورد ومن ضمنها نشاط تجارة الشعير.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالا تُحذر مستخدموا واتساب من رسائل احتيالية

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس مستخدمي تطبيق “واتساب” من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.