وزارة البيئة تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمملكة

التقى أمس الجمعة، المهندس منصور بن هلال المشيطي؛ نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، موفق بن منصور جمال؛ نائب محافظ الهيئة العامة للمنشأت الصغيرة والمتوسطة؛ لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في مكتب المشيطي بقمر الوزارة، وبحضور  المهندس احمد العيادة؛ وكيل الوزارة للزراعة.

وبحث الاجتماع  التخطيط لإعداد الدراسات اللازمة من أجل دعم المشروعات الصغيرة في القطاع الزراعي، مثل:صيد الأسماك والخدمات المساندة، والزراعة المائية النظيفة والزراعة العضوية، والمناحل وإنتاج العسل، والتمور ومنتجاتها، والدواجن وصناعاتها وخدماتها المساندة، والتسويق، والخدمات اللوجستية.
يذكر أن وزارة البيئة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بصدد توقيع مذكرة تفاهم في هذا الإطار؛ لخلق فرص عمل جديدة للشباب.
وتولى حكومة خادم الحرمين الشريفين اهتمامًا كبيرًا بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في ظل برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 الهادف إلى تنويع مصادر الدخل، وأكدت على الحرص والجدية وبذل الاهتمام بالدور الكبير المنتظر لهذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية وتوسيع القاعدة الإنتاجية.
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صورة لأمير المدينة المنورة أثناء تأدية فريضة الحج عام 1974

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للأمير فيصل بن سلمان؛ أمير منطقة المدينة المنورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.