ورشة عمل عن دراسة الجدوى لسيدات الرياض

تنظم غرفة الرياض ورشة عمل يوم 25 أكتوبر القادم عن كيفية عمل دراسة الجدوى للسيدات وذلك في مقر الغرفة الساعة السادسة مساء.

ويقدم الورشة إبراهيم الزهيميل؛ الرئيس التنفيذي لشركة أوشن اكس، ويتحدث فيها عن العديد من المحاور أبرزها كيفية إيجاد فكرة المشروع،  والبيئة المناسبة له، ودراسة السوق، وكيفية إعداد الدراسة الفنية والدراسة المالية.

كما ستتناول الورشة تعريف أقسام دراسة الجدوى ، وكافة الخطوط العامة عن كافة جوانب المشروع  المقترح ، والتي يمكن من خلالها التوصّل إلى اتخاذ قرار؛ إما بالتخلي عن المشروع أوالانتقال إلى دراسة أكثر تفصيلًا.

وسيتم شرح كل ما يلزم للبدء في التشغيل واحتياجات المشروع التشغيلية، والتي تختلف حسب طبيعة المشروع، ويُعد هذا الجانب، من أهم جوانب الدراسة؛ لأهميته في تحديد حجم المشروع، وكذلك تكاليف تأسيسه، مع معرفة الجدول الزمنى اللازم لتنفيذ المشروع.

كتب: مصطفى صلاج

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *