ورشة عمل سبتمبر القادم لتطوير قطاع النقل العام بالمملكة

تعتزم هيئة النقل العام بالمملكة عقد ورشة عمل في شهر سبتمبر بالرياض ، وذلك لمناقشة تطوير قطاع النقل بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتشمل المشاريع التي تستهدف المملكة تنفيذها قطار خطي الرياض – الدمام، ومشروع الجسر البرّي الذي سيربط موانئ المملكة على كل من الخليج العربي والبحر الأحمر.

وقال سليمان بن عبد الله الحمدان؛ وزير النقل في تصريحات سابقة له إن ا لوزارة تهدف إلى تفعيل دور القطاع الخاص في بناء وتشغيل شبكتها بالمملكة لتنفيذ مبادرات خطة التحول الوطني في قطاع السكك الحديد و لتحقيق رؤية المملكة 2030

الجدير بالذكر أن طول شبكة الخطوط الحديدية القائمة بين المدن في المملكة حالياً يصل إلى حوالي 4 آلاف كليو متر، إضافة إلى وجود خطة لزيادة هذه الشبكة بإضافة حوالي 2.5 ألف كيلو متر.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية توزع 2 مليار ريال أرباح

أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن توزيع 2 مليار ريال أرباح على أسهمها المدرجة في البورصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *