ورشة “شؤون الأسرة” تطرح توصيات لدعم المرأة والطفل

نظم مؤخرًا مجلس شؤون الأسرة ورشة عمل حول تعزيز دور القطاع غير الربحي ومساهمته في تنمية المرأة والطفل، وذلك بحضور ممثلي لجان المجلس ومؤسسات القطاع غير الربحي في الرياض.

وتضمن اللقاء عدة جلسات حول مساهمة القطاع غير الربحي في تنمية الأسرة، حيث يهدف إلى تقديم الحماية الأسرية، ومساندة كبار السن، وتنمية المرأة والطفل.

وأوضحت الدكتورة هلا التويجري؛ الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة، أن المجلس يأتي تعزيزًا لمكانة الأسرة السعودية ودورها في المجتمع، كما أن المجلس يتطلع لمواكبة رؤية المملكة الطموحة 2030، والمساهمة في مساندة الأسر في كافة جوانب حياتها، إلى جانب توحيد كافة الجهود والمبادرات الاجتماعية والتنموية لمؤسسات المجتمع المختلفة.

وأضافت التويجري أن المجلس يعتمد على محورين في أداءه لمهامه، أولهما تمثيله للمملكة على الصعيد الدولي في المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون الأسرة، ثانيهما تبني حزمة من الأهداف الاستراتيجية لتعزيز دور الأسرة في المجتمع والمحافظة على كيانها، وتطوير الخدمات المقدمة لكل فرد من أفرادها.

جدير بالذكر أن مجلس شؤون الأسرة الذي يعد كيانًا مستقلاً يضم 4 لجان هي الطفولة، والمرأة، وكبار السن، والحماية الأسرية.

كتبت – وفاء عبدالباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *