“واعد” يستثمر في 85 مشروعًا رياديًا

قال خليل الشافعي؛ المدير التنفيذي لمركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال “واعد” إن المركز استثمر في 85 مشروعًا في مختلف القطاعات بجميع أنحاء المملكة حتى الآن، بجانب مهمته في توجيه رواد الأعمال لتطوير مشاريعهم.

وحول استضافة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ مؤخرًا فعاليات المخيم التدريبي الخاص برواد ورائدات الأعمال ضمن نشاطات برنامج “لتنمو” التدريبي المتخصص الذي أطلقه المركز، أكد أن “لتنمو” يساعد  على دفع عملية التنمية الاقتصادية المستدامة، عبر مساعدة رواد الأعمال من الجنسين على تطوير أعمالهم.

من جهته قال عبدالله البراهيم؛ رئيس قسم تطوير المنشآت في “واعد”: إن برنامج “لتنمو” قد صمم من الأجل الإسهام في تحقيق رؤية 2030، من خلال الارتقاء بمشروعات رواد ورائدات الأعمال في السوق المحلي ومواجهة تحديات السوق بكل فعالية.

كان مركز واعد أرامكو السعودية لريادة الأعمال قد تأسس عام 2011 ، بهدف دعم ريادة الأعمال بالمملكة وتوفير متطلبات نجاح مشروعاتهم،  بجانب تقديم برامج مالية متنوعة وخدمات الإرشاد والتوجيه.

وشارك في المخيم الذي استمر على مدار خمسة أيام 35 رائدًا بالتعاون مع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، بهدف دعم وتنمية ريادة الأعمال وطرح الأفكار والحلول المبتكرة لرواد الأعمال وتنمية أعمالهم.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت تطلق 4 مبادرات أبرزها إعادة الرسوم الحكومية

أعلن مؤخرًا وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *