وئام محمد الشابة التي رفعت اسم السودان اخترعت جهاز فاحص للملاريا من دون وخز بالإبر

ثمة إيمان عميق, راسِخ بِقُدرةِ هذا الجيل على الابتكار والمُضي قُدما رغم كل الصِعاب, الشابة السودانية وئام محمد التي رفعت اسم السودان، وشرفتنا جميعا بمشاركتها وبلوغها النهائيات، في برنامج نجوم العلوم الذي تطلقه مؤسسة قطر وتبثه قنواتMBC . ويعتبر من أميز البرامج التلفزيونية التي تشجع وتدعم الابتكار.

وظفت وئام خبرتها وبراعتها، في الهندسة الطبية، لمكافحة مرض الملاريا، أحد أكثر الأمراض ضررا على مستوى العالم، وذلك عن طريق اختراعها لجهاز فاحص للملاريا من دون وخز بالإبر، الذي سيستفيد منه عديد من الناس في السودان وفي إفريقيا بصورة عامة، خاصة في المناطق التي يستوطن فيها الوباء من إفريقيا وآسيا

نبذة عن المشروع:

يقوم ابتكار وئام لمكتشف مرض الملاريا على المعاينة البصرية من خلال فاحص الملاريا دون وخز، مع عدم الحاجة إلى أخذ عينة دم من المريض وسيمكن المشروع سكان المناطق النائية الذين يتعذر عليهم إجراء فحص الملاريا التقليدي الذي يتطلب وجود المشافي والعيادات من إجراء الفحص من خلال فاحص وباء الملاريا المتنقل.

انطلاقا من أهمية التشخيص في معالجة مرض الملاريا، يشكل تيسير الحصول على فاحص مرض الملاريا نقطة محورية تحدد مصير ملايين الأشخاص الذين يمكن أن يصابوا بالمرض في جميع أنحاء العالم؛ ولذلك تضعه وئام نصب عينيها هدفا جعل ابتكارها واقعا ملموسا، ومتاحا للجميع.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السديس: لدينا 26 ألف طلب اختراع و7 آلاف نموذج صناعي

كشف المهندس سامي السديس؛ المشرف العام على مكتب براءات الاختراع بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم …

2 تعليقان

  1. مثيانق كوال شول

    افتخر باختراع العالمة ، وئام ، فأننا في نفس السودان رغم الانفصال لدولة جنوب السودان عن الدولة الام السودان والتي ينتمي اليها المبتكرة وئام فاننا في اشد الحاجة لتلك الجهاز فانها يمكن ان يستخدم في القري والمناطق البعيدة عن الحضر لذا افيدونا عن الجهاز وصورها وطريقت تشغيلها ثم تكلفت الواحده . لكم شكري وتقديري . ع/ شركة hmhico

  2. مافي كلام سودان بخير و انشاءالله تقدمي أكثر من ذلك يا سودانية اصيلة مئة مئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *