المهندس هيثم العوهلي؛ المدير العام لشركة سيسكو في السعودية
المهندس هيثم العوهلي؛ المدير العام لشركة سيسكو في السعودية

هيثم العوهلي مديرًا عامًا لـ”سيسكو” السعودية

أعلنت منذ قليل شركة سيسكو -الرائدة عالميًا في مجال تقنية المعلومات-، عن تعيين المهندس هيثم العوهلي في منصب المدير العام  لـ “سيسكو السعودية”، خلفًا للمهندس عبد الله السواحة، الذي تم تعيينه مؤخرًا وزيرًا للاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.

من المقرر أن يتولى العوهلي مهمة تطوير الشركة بما يضمن مواصلة ريادتها في قطاع التقنية، عبر قيادة أعمال الشركة وعملياتها في المملكة، بجانب دفع خطط وبرامج التحول الرقمي لدى المنظمات والشركات في مختلف القطاعات بما يتفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني.

وسيعمل المهندس هيثم مع منظومة شركاء سيسكو؛ لدعم عملاء القطاع الخاص والعام في عملية التحول الرقمي لعملياتهم، بما يسهم في رفع الإنتاجية والكفاءة، وتعزيز مخرجات قطاع الأعمال.

كان العوهلي قد عمل في شركة “سيسكو” على مدار أكثر من عشر سنوات، شغل فيها عدة مناصب قيادية في مختلف إدارات الشركة، وأشرف خلالها على تنمية قطاعات من ضمنها :التعليم، والرعاية الصحية، والأمن، والدفاع، بالإضافة إلى عدد كبير من الهيئات الحكومية وكيانات القطاع العام، كما شغل سابقًا منصب نائب المدير العام؛ حيث تولى مسؤولية إدارة كبرى المبادرات والبرامج وتطوير العلاقات الاستراتيجية مع أهم العملاء والشركاء والمؤسسات في منظومة القطاع التقني.

وقبل انضمامه إلى سيسكو، شغل العوهلي عدة مناصب رفيعة في مجال التقنية، بما في ذلك مهندس شبكات في شركة موتورولا، ونائب المدير العام لمؤسسةECDL، وحصل على شهادة في الهندسة الكهربائية من جامعة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر أن المملكة تشهد مرحلة محورية من التطور والنمو الاقتصادي وفقًا لرؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، كما تلعب “سيسكو” دورًا رئيسًا في رحلة التحول الرقمي بالبلاد.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العمل: السماح للمنشآت بتعيين 100% من السعوديين بدوام جزئي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن السماح للمنشآت الخاصة وأصحاب الأعمال، بتعيين 100% من العمالة الوطنية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *