هيئة المنشآت الصغيرة تطلق مجمعًا جديدًا لريادة الأعمال

أطلقت هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، أمس الاثنين، أول مجمعاتها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية  بهدف تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
 
يهدف المجمع إلى  توفير نظام مستدام لتسهيل وصول رواد الأعمال إلى الخدمات المهنية والقانونية،  وتوفير مساحات مكتبية، وتسهيل الحصول على التمويل اللازم، وخيارات التدريب والتطوير، وغيرها من خدمات الدعم الحكومي.
 
جاء تدشين المجمع بالتعاون مع  شركة “إعمار المدينة الاقتصادية”، وهيئة المدن الاقتصادية، وكلية الأمير محمد بن سلمان، وشركة الاستثمارات “إم تي إي القابضة.
 
وصرح غسان السليمان؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بأن المجمع الجديد يأتي لتحقيق رؤية المملكة 2030 والهادفة لرفع مساهمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي، وتذليل كافة الصعوبات أمام رواد الأعمال والمستثمرين.
 
وأكد على أهمية التوسع في تحقيق النمو لقطاع لشركات الصغيرة والمتوسطة لكونه مسؤولًا عن  أكثر من 500٪ من العمالة في الاقتصادات القائمة على المعرفة، فضلًا عن كون هذا القطاع يساهم في خلق المزيد من فرص العمل بين أوساط الشباب السعودي، وتعزيز فكر ريادة الأعمال بالمملكة .
كتب – مصطفى صلاح

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت تطلق 4 مبادرات أبرزها إعادة الرسوم الحكومية

أعلن مؤخرًا وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *