هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس مشاريعهم الخاصة، وذلك على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، شريطة التميز والابتكار، وطرح خدمة أو منتج يُضفي قيمة مُضافة للمجتمع.

ومن المقرر أن تُسهم الخدمة الجديدة في الحد من العقبات التي يواجهها أصحاب الأعمال الحرة، وتعزيز استفادتهم من خدمات «حاضنات الأعمال، ومراكز الأبحاث، والهيئة العامة المنشآت الصغيرة والمتوسطة».

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر؛ محافظ الهيئة العامة للاستثمار، الشروط الواجب توافرها للحصول على الرخصة، والمتمثلة في وجود قرار شركاء بتأسيس الشركة، بالإضافة إلى تقديم ما يُثبت اعتماد المشروع من  الجامعات أو حاضنات الأعمال في الرياض.

ويتوجب على أصحاب الجنسيات المُختلفة المقيمين في المملكة، الامتثال للشروط السابقة، بالإضافة إلى تقديم خطاب يُثبت موافقة صاحب العمل (الكفيل السعودي) لتدشين مشروعه.

جدير بالذكر أن حكومة المملكة تسعى عبر مؤسساتها إلى دعم المشاريع الناشئة المبتكرة، ورفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، بما يتسق مع أهداف رؤية 2030، والتي يأتي على رأسها تنويع مصادر الدخل، وخلق مزيد من فرص العمل للمواطنين.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم.. محاضرة حول أساسيات التسويق بغرفة الدوادمي

يُقدم حمود بن عبد الرحمن الرويس؛ اليوم الخميس محاضرة بعنوان “أساسيات التسويق”، بمركز التدريب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.