هيئة الاتصالات : 44.5 مليون اشتراك في خدمات الاتصالات المتنقلة

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم، عن العدد رصد لأهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بنهاية الربع الأول لعام 2017.

وتضمن “الرصد” عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة التي بلغت حوالي 44.5 مليون اشتراك، وعدد الخطوط العاملة للهاتف الثابت والتي بلغت حوالي 3.81 مليون خط، في حين أن الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل قد بلغت حوالي 25 مليون اشتراك، كذلك بلغ عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات الثابتة حوالي 3.33 مليون؛ التي تشمل خطوط المشتركين الرقمية (DSL)، التوصيلات اللاسلكية الثابتة، بالإضافة إلى الألياف البصرية، والخطوط السلكية الأخرى.

وفيما يتعلق بعدد مستخدمي الإنترنت في المملكة فقد أوضحت الهيئة في نشرتها أن عدد المستخدمين للإنترنت في المملكة قد وصل إلى 24 مليون مُستخدم.

كتب- سميح جمال

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *