هيئة الاتصالات تطلق ملتقاها السنوي حول التجارة الإلكترونية بالمملكة السعودية

تطلق هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ملتقاها السنوي 2017 بعنوان “التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية” بعد غد الثلاثاء بمقر الهيئة الرئيس في حي النخيل، بمدينة الرياض، برعاية الدكتور عبد العزيز بن سالم الرويس؛ محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
يشارك في الحضور كل من وزارة التجارة والاستثمار، ومؤسسة النقد العربي السعودي، ومؤسسة البريد السعودي، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى خبراء في التجارة الإلكترونية، ومستثمرين، وعدد من المهتمين بمجال خدمات الاتصالات والمعلومات.

ويهدف الملتقى إلى تقديم نظرة شاملة على الوضع المحلي والإقليمي والعالمي للتجارة الإلكترونية من خلال جلسات حوارية مع المختصين، وتعزيز الوعي بفوائدها في المملكة، واستعراض الأثر الاقتصادي والاجتماعي لها.
وتتيح الهيئة للراغبين في للحضور التسجيل من خلال موقعها الإلكتروني (www.ictforum.sa)

جدير بالذكر أن هيئة الاتصالات أصدرت تقريرًا متخصصًا في التجارة الإلكترونية ذكرت فيه أن أسواق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، ووسط أوروبا، والهند تمثل 2.5% من إنفاق التجارة الإلكترونية العالمي وتشكل إمكانية هائلة لنمو التجارة الإلكترونية، كما أوضح التقرير أن استثمارات الشركات الدولية قد ساهمت في مجال التجارة الإلكترونية ووجود قطاع سريع النمو من صناديق رأس المال الجريء ورواد الأعمال في ظهور عدد من أسواق التجارة الإلكترونية الصاعدة.

وأشار التقرير إلى أن الاستخدام المتزايد للهواتف الذكية، والدعم المتنامي من الحكومات وصناع القرار، وتطور نظم الدفع الإلكتروني وخدمات الشحن والتوصيل أدى إلى نمو ملحوظ للإنفاق عبر الإنترنت حيث تجاوزت قيمة معاملات التجارة الإلكترونية بين المستهلكين والشركات (B2C) (3.8) تريليون دولار في عام 2016.

كتبت – وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بـ4 مستشفيات و46 مركزًا صحيًا .. الصحة السعودية تستعد لموسم الحج

جهزت وزارة الصحة أربعة مستشفيات في مشعر عرفات تبلغ سعتها السريرية 600 سرير، وهي مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.