هواوي «مايت 10» ثورة تكنولوجية جديدة في عالم الهواتف الذكية

يعد هاتف هواوي «مايت 10» الجديد نقلة نوعية وثورة تكنولوجية في عالم صناعة الهواتف الذكية نظرًا للإمكانات الفائقة والمزايا العديدة التي يتمتع بها.

وجاء إعلان مجموعة «هواوي» عن سلسلة هواتف «مايت 10»، في حفل عالمي أقيم أكتوبر الماضي، بمدينة ميونيخ الألمانية، حضوره ريتشارد يو؛ الرئيس التنفيذي للمجموعة، جاء لمنافسة كبرى شركات تصنيع الهواتف المحمولة.

هواوي «مايت 10 » يعد الأقوى في العالم، والمدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتمهّد سلسلة هواتف «هواوي مايت 10 وهواوي ميت 10 برو وهواوي بورش ديزاين» إلى حقبة جديدة في مجال تطور الهواتف الذكية.

وتعتبر هواتف «هواوي مايت 10» و«هواوي مايت 10 برو» أولى أجهزة هواوي الذكية المزودة بمعالج «كيرين 970»، والذي يستعين ببنية معالجة هندسية تعتبر الأفضل من حيث الكفاءة في استهلاك الطاقة ويستند هذا المعالج إلى عمليات تصنيع سمكها 10 نانو مترات لدمج 5,5 مليارات ترانزستور ضمن مساحة لا تتعدى سنتيمتر، ما يسهم وبشكل فاعل في تعزيز الأداء لتوفير تجربة غنية من ناحيتي سرعة الاستجابة وسلاسة الاستخدام.

وتحول مفهوم الذكاء الاصطناعي مع هواتف «هواوي مايت 10» من افتراضيًا، إلى حقبة جديدة تخترق تفاصيل الحياة اليومية، ومن خلال تزويد الأجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، يوفر معالج «كيرين 970» للمستخدمين مستويات رفيعة من التقنيات الذكية ذات الطابع الشخصي المميز، فضلاً عن توفير الحماية الكاملة لبيانات المستخدم الشخصية.

و خلال التقرير التالي يرصد موقع رواد الأعمال كيف كسرت «هواوي» بمنتجها الجديد كافة الحواجز، وتخطت كل التوقعات؛ لتخوض ماراثون المنافسة بشراسة جنبًا إلى جنب وربما في مرتبة أكثر تقدمًا من «آبل وسامسونج».

كاميرا «لايكا» الذكية

تعتبر سلسلة «هواوي مايت 10 » أول هواتف ذكية بخاصية التصوير الفوتوغرافي فائق الذكاء، والتي تستطيع تحويل كل لقطة إلى ذكرى استثنائية عبر كاميرا «لايكا» المزودة بعدسات من نوع (SUMMILUX-H) مع فتحة عدسة بقياس (f/1.6) لالتقاط مزيد من الضوء للتصوير في البيئات منخفضة الإضاءة.

وتأتي السلسلة معززة بواجهة تحكم ثنائية بالتطبيقات للمعالج «كيرين 970 » مع خاصية كشف الحركة اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، ويمكن للمستخدمين التقاط لحظات رائعة للأطفال وهم يركضون أو يستمتعون باللعب وممارسة الرياضة.

ومع تقنية الاستشعار الفوري المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وخاصية التعرف على الأجسام مع إعدادات آلية فورية، تمتلك الكاميرا القدرة على إجراء عمليات ضبط تلقائية واختيار الإعدادات المناسبة ما يساعد المستخدمين على التقاط صور فوتوغرافية أفضل في مجموعة من البيئات المختلفة.

وتلتقط سلسلة هواوي مايت 10 تأثيرات مفصلة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لانتقال طبيعيًا وأكثر تفصيلًا بين الخلفية والجسم وخاصية التقريب الرقمي المعززة بالذكاء الاصطناعي بين ستة إلى عشر مرات، ما يزيد من وضوح النصوص البعيدة ويساعد في التقاط مزيد من التفاصيل.

وتتلخص مميزات الكاميرا في التالي:
– دقة 12 ميجا بكسل، مزودة بمستشعر للألوان الأساسية (RGB).
– كاميرا ثانية بدقة 20 ميجا بكسل، مزودة بمستشعر أحادي اللون
– ميزة تثبيت الصورة البصرية (OIS).
– أكبر فتحة عدسة في العالم بقياس /f)‏1.6(.
– ميزة التكبير الرقمي المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
– ميزة الضبط التلقائي لإمكانات الكاميرا وفقًا للأشياء والمشاهد.
– ميزة الالتقاط السريع والدقيق للأجسام المتحركة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

استهلاك ذكي للطاقة

تقنية إدارة البطارية المتطورة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، والمستخدمة في سلسلة هواوي مايت 10، تمنحك استخدام الجهاز يومًا كاملًا مع البطارية سعة 4000 ميلي أمبير والتقنية الذكية لتوفير الطاقة، فضلًا عن تقنية إدارة الطاقة لتخصيص إعدادات النظام وتحسين تطبيقات الخلفية وتوجيه التنبيهات لكل مستخدم، وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة وعمر البطارية.

وفي ضوء اعتمادها على تقنية هواوي المتميزة للشحن فائق السرعة «سوبر تشارج»، تدعم سلسلة هواوي مايت 10 عملية الشحن السريع بجهد كهربائي منخفض بواقع 4.5 فولت/5 أمبير، ويمكن لشحن الهاتف مدة 10 دقائق أن يزود البطارية بطاقة 20%، فيما يؤدي الشحن لمدة 30 دقيقة إلى وصول لطاقة البطارية إلى 58 %، أي بمعدل 50 % أسرع من آيفون 8 بلس، بالإضافة إلى بطارية تعد الأكبر في العالم 4000 ميللي أمبير/ الساعة.

وتبقى درجة حرارة البطارية منخفضة خلال عملية الشحن السريع لضمان السلامة، وتستند شهادة السلامة على نظام الشحن بكامله بما في ذلك الشاحن، والكابلات، والدوائر الكهربائية المتكاملة، والبطارية لتعزيز مستوى السلامة المتكاملة لعملية الشحن.

تصميم جذاب وجسم زجاجي
وتتميّز سلسلة هواوي مايت 10 بتصاميم جميلة وأنيقة تنسجم مع قوتها، وتتألق بالهيكل الزجاجي المصمم بتقنية ثلاثية الأبعاد وحواف رقيقة للغاية.

ويأتي الجانب الأمامي والخلفي مصنوعًا من الزجاج، وينحني بروعة من جوانبه الأربعة ما يجعلها أكثر أناقة في اليد مع تصميم نحيف ومستقبلي، وقدر أكبر من الراحة أثناء الاستخدام في اليد.

ويحمل هاتف “ميت 10” شاشة ذات حواف رقيقة، بحجم 5.9 بوصة IPS LCD، مع دقة عرض تبلغ 16:9، وكثافة ألوان 499 بيكسل للبوصه الواحده، كما أن نسبة حجم الشاشة من الجسم تبلغ 81.79%، مقارنة بـ 81 % في الآيفون الجديد.

وتبلغ مساحة التخزين الداخلية 64 جيجابايت، بالإضافة إلى إمكانية تزويدها بحجم ذاكرة إضافي يبلغ 4 جيجابايت، أي تصل مساحة التخزين الإجمالية في “ميت 10” إلى 68 جيجابايت.

وتتوفر أجهزة مايت 10 برو بثلاثة ألوان الرمادي تيتانيوم والأزرق الليلي والبني موكا، فيما تتوفر أجهزة مايت 10 بالألوان «الأسود، والبني موكا والذهبي الشامباني.

مقاوم للماء
ومن ناحية آخرى يتميز الهاتف بقدرته على مقاومة الماء والغبار، ويتميز بتقنيات حديثة من حيث السلامة، وسرعة الاستجابة، ويدعم الكثير من أجهزة الاستشعار، كما أنه يلائم الاستخدام من قبل محبي الألعاب، ومديري الأعمال، نظرًا لقدرته على تشغيل أقوي ملفات «المالتي ميديا».

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حلول ذهبية لحماية بيانات ومستندات مشروعك من الضياع

سجلت إجمالي تكلفة ضياع البيانات في المشاريع الكبرى والمتوسطة والصغيرة أكثر من تريليون دولار. قصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *