“هدف” يعلن عن آليات الانضمام والإقصاء من برنامج “حافز”

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” ، أنه في حال تلقي إنذارات بحد أقصى 6 إنذارات، يتم إقصاء المستفيدن من برنامج “حافز”، بحيث لا يمكن إعادة الانضمام للبرنامج إلا بعد مرور عام.

وأكد الصندوق أنه في حال الانسحاب الاختياري من البرنامج، يمكن للمستفيدين الالتحاق مجددًا بعد مدة شهرين من تاريخ الانسحاب، وذلك للحصول على دعم البطالة البالغ 2000 ريال، لمدة 12 شهرًا.

وأضاف الصندوق، أنه يجب مراجعة الجامعة للتأكد من إسقاط الاسم من السجلات حتى يتم الاستفادة من البرنامج.

جدير بالذكر أن برنامج “حافز”، يعد أحد أهم برامج تأهيل الأيدي العاملة في سوق العمل، وتعزيز فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة.

وينقسم برنامج “حافز” إلى قسمين وهما: “البحث عن عمل”، و”صعوبة الحصول على عمل”.

ويعني برنامج”البحث عن عمل” بتقديم منظومة متكاملة من التدريب والتأهيل للمُستفيد، إضافة إلى مُخصصٍ مالي شهري يحصل عليه لمساعدته في بحثه الجاد عن الوظيفة، شريطة الاستمرار في البحث الجاد عن فرصة عمل ملائمة.

ويستفيد من هذا البرنامج الباحثون عن عمل من الجنسين للفئة العمرية من 20 إلى 35 سنة.

فيما يستهدف برنامج حافز “صعوبة الحصول على عمل”، الجنسين من تتراوح أعمارهم من 20 إلى 60 سنة؛ حيث يقدم البرنامج للمستفيدين منظومة دعم متكاملة من خلال تدريب المستفيد وتأهليه، بالإضافة إلى مخصص مالي شهري يحصل عليه لمساعدته في بحثه الجاد عن الوظيفة.

 

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للتقاعد تمول شراء مساكن لـ 4.6 ألف مستفيد

قالت بيانات صادرة عن المؤسسة العامة للتقاعد السعودية إنها قامت بتمويل شراء أكثر من 3.14 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.