“هدف” يعقد ورشة عمل لتعريف الصناعيين ببرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، ورشة عمل للتعريف ببرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، أمس الأربعاء، في مقره بالرياض، بحضور الدكتور محمد بن أحمد السديري؛ المدير العام للصندوق، ومشاركة عدد من مسؤولي الموارد البشرية والمنتمين إلى القطاع الصناعي.

وأوضح “السديري” في كلمته خلال افتتاح الورشة، أن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، يعمل على تأهيل وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ودعم توظيفهم في قطاع الأعمال، مضيفًا أن البرنامج يدعم قطاع الأعمال بكافة شرائحه وأحجام المنشآت فيه، وتواجدها سواء في المدن الرئيسية أو الصغرى، من أجل الاستفادة من الكفاءات الوطنية، والاشتراك مع القطاع الخاص في رفع مهارات السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

وأكد الدكتور السديري، أن الصندوق عقد عدة لقاءات وورش عمل مع مجموعات متخصصة من قطاعات مختلفة في قطاع الأعمال، خلال مرحلة تصميم برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، وتم الاستفادة من أفكارهم ومقترحاتهم في تلك المرحلة.

ودعا الدكتور السديري، المشاركين في الورشة، إلى طرح آرائهم ومقترحاتهم حول البرنامج، مبينًا اهتمام القائمين على البرنامج بكافة الآراء والمقترحات، والاستفادة منها، في مرحلة تقييم وتطوير البرنامج، والتي تتم كل ستة أشهر، من أجل خدمة قطاع الأعمال؛ ليخدم الوطن عبر تأهيل وتدريب وتوظيف أبناء وبنات الوطن، ومشاركتهم في تنمية الوطن، ومواكبة النهضة التنموية التي تشهدها المملكة وفق رؤية 2030.

من جانبه، قدم عبدالمجيد بن زيد البريك؛ مدير إدارة دعم التوظيف، عرضًا للحضور حول التعريف ببرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، وشروط البرنامج وضوابطه وآلية الدعم، ورحلة صاحب العمل والباحث عن عمل، من أجل الاستفادة من البرنامج، لافتًا إلى أن البرنامج سيشمل عددا من المهن الاخرى في المرحلة القادمة، بالإضافة إلى المهن الحالية التي يدعمها البرنامج .

وشهدت الورشة، تفاعلًا من المشاركين فيها، وطرح عدد من الأفكار والمقترحات حول البرنامج وآلية الاستفادة منه.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” ووزارة الاتصالات يطلقان تحدي “فكرتك التعليمية”

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحدي “فكرتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.