هدف يطلق برنامج ” وصول ” لدعم المرأة العاملة .. والتسجيل إلكترونيًا

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف ” برنامج ” وصول ” لدعم نقل المرأة العاملة، والذي يهدف إلى تخفيض تكاليف نقل المرأة العاملة في القطاع الخاص، وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل ودعم استقرارها الوظيفي.

ودعا خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد “هدف”، السعوديات العاملات في القطاع الخاص إلى التسجيل في البرنامج من خلال البوابة الإلكترونية  www.wusool.sa، مشيرًا إلى أن الموقع يوضح طريقة وآلية التقديم وأهلية واستحقاق المتقدمة، لافتًا إلى أنه في حال استحقاق المستفيدة للدعم ينبغي عليها تعبئة البيانات اللازمة لإكمال عملية التسجيل.

تأتي تلك المبادرة كأحد الحلول لمعالجة تحديات التنقل من وإلى مكان العمل، من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين”، كما أن البرنامج يشترط أن تكون الموظفة مسجلة بنظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في حين سيغطي البرنامج جميع مناطق المملكة التي تتوفر فيها خدمة توجيه المركبات من خلال التطبيقات الذكية المرخصة.

وتكمن آلية الدعم في دفع ” هدف ” نسبة من التكاليف المالية لنقل المرأة من وإلى مقر العمل، عبر التطبيقات الذكية المرخصة لتوجيه المركبات.

ويغطي الصندوق نسبة لا تتعدى 80% من تكلفة النقل للمستفيدة بحد أقصى 800 ريال شهرياً، في حين تساهم المستفيدة بدفع مبلغ 200 ريال شهرياً، بالإضافة لأي تكاليف تزيد عن الحد الأعلى لدعم ” هدف ” الشهري، كما يتيح للمشتركات الاستفادة من الدعم للفترتين (الصباحية والمسائية) في نفس موقع العمل.

تبلغ مدة الدعم 18 شهر وفق تدرج الدعم المالي حيث تبلغ نسبة تغطية الدعم منذ الشهر الأول وحتى الشهر السادس 80% ( 800 ريال )، ثم تقل بدايةً من الشهر السابع حتى نهاية الشهر الثاني عشر لتصبح 60% ( 600 ريال سعودي ) ، وبداية من الشهر الثالث عشر حتى نهاية الشهر الثامن عشر تقل لتصل إلى 40% ( 400 ريال ) .

كتبت – وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *