«هدف» يستعرض برامجه الجديدة في غرفة أبها.. اليوم

يستعرض صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أبرز برامج الدعم الجديدة، مثل برامج: دعم نمو التوطين بالمنشآت، والعمل الحر، والعمل الجزئي، وضيافة الأطفال «قرّة»، ونقل المرأة العاملة «وصول»، خلال تنظيم لقاء تعريفي اليوم الأحد، في مقر الغرفة التجارية الصناعية بأبها.

من جانبه، قال الدكتور محمد بن سعيد القحطاني؛ نائب المدير العام لقطاع العمليات التشغيلية المساندة في صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، إن هذه البرامج تستهدف خلق مزيد من فرص العمل للمواطنين، وتنظيم العلاقة مع أرباب العمل، وتنمية قدرات الكوادر الوطنية من الجنسين، ودعم نمو منشآت القطاع الخاص.

وكشف عبدالله بن سعد الزهراني؛ أمين عام غرفة أبها، أن مركز التوطين بالغرفة يستهدف توفير فرص عمل لمواطني منطقة عسير من الجنسين، من خلال توفير قاعدة بيانات للعاطلين عن العمل.

وأشار الزهراني إلى أن المركز نجح في توفير نحو 3260 فرصة عمل، كما تمكنت الغرفة من توقيع العديد من الاتفاقيات لدعم الشباب، في إطار توطين الوظائف.

جدير بالذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» يستهدف تنمية القوى العاملة الوطنية، ورفع قدرتها التنافسية، عبر دعم برامج تدريب، وتأهيل، وتوظيف متخصصة ومتميزة تلبي احتياجات المستفيدين من خلال كوادر بشرية مؤهلة، ونظم معلومات متطورة وبحثية متكاملة.

 

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

20 مليون ريال غرامات مخالفة توطين الاتصالات خلال الربع الأول

سجل حجم الغرامات التي فرضتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خلال الربع الأول من عام 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *