“هدف” يدعم توظيف 40869 سعوديًا وسعودية

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، عن دعم توظيف 40869 سعوديًا وسعودية، عبر منافذ وقنوات التوظيف المختلفة، ممثلة في: برنامج توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة «توافق»، برنامج إعانة الباحثين عن العمل «حافز»، مراكز التأهيل والتوظيف، مكاتب التوظيف الأهلية، وفروع الصندوق بمختلف المناطق.

وتم ذلك أيضًا عبر برامج الدعم الجديدة ممثلة في: برنامج نمو التوطين بالمنشآت، برنامج العمل الجزئي، وبرنامج العمل الحر، وذلك في الربع الأول من عام 2018.

وأوضح المتحدث الرسمي لـ«هدف» خالد أبا الخيل، أن عدد الذكور الذين تم دعم توظيفهم خلال الفترة ذاتها بلغ 18983، فيما سجل عدد الإناث 21886.

وأضاف أن «هدف» مستمر في تعزيز جهود دعم التوطين بإحلال الكوادر الوطنية محل العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص، بما يضمن تحقيق رؤية المملكة 2030.

ولفت أبا الخيل إلى أن الصندوق يسعى إلى تنمية القوى العاملة الوطنية، ورفع قدرتها التنافسية، عبر دعم برامج تدريب وتأهيل وتوظيف مختلفة، تلبي احتياجات المستفيدين، من خلال كوادر بشرية مؤهلة ونظم معلومات متطورة.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السعودية للكهرباء توفر 57 مليون برميل ديزل

أكد تقرير فني للشركة السعودية للكهرباء، عن نجاحها في تنفيذ عدد من المشاريع الحديثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *