“هدف” يتيح 21 برنامجًا تدريبيًا للسعوديين والسعوديات

أتاح صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” 21 برنامجًا تدريبيًا جديدًا عبر برنامج دروب للتدريب الإلكتروني، في مجالات متنوعة من بينها: المحاسبة المالية، والبيانات، والإحصاء الوصفي، والمبيعات، والتسويق، وخدمة العملاء والتعامل معهم، وتطبيقات ضريبة القيمة المضيفة.

وتم تخصيص دورات تدريبية لموظفي ومشرفي المبيعات في منافذ البيع للأنشطة المستهدفة في التوطين، وتشمل مهارات إدارة المبيعات، وقياس جودة خدمة العملاء.

ويتم تنفيذ تلك البرامج التدريبية بالشراكة مع كبرى الشركات، حيث تغطي كل المهارات الوظيفية الأساسية، ويحصل بعدها المتدرب على شهادات معتمدة.

وبهذه المناسبة، أفاد محمد بن سعيد القحطاني؛ نائب مدير عام الصندوق للعمليات التشغيلية والمساندة ، إن برنامج «دروب»، يستهدف تأهيل وتدريب الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين.

يُشار إلى أن برنامج “دروب” يعد مرتكزًا رئيسًا في مبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية؛ لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني انطلاقًا من رؤية المملكة 2030، من خلال تلبية متطلبات مؤسسات القطاع الخاص من الكوادر الوطنية ذات الموهبة، ومساعدة الباحثين عن العمل والطلاب والأشخاص الذين يسعون إلى تطوير مستواهم الوظيفي بغية الوفاء بمتطلبات سوق العمل.

يُذكر أن 1.4 مليون سعودي وسعودية التحقوا بدورات برنامج “دروب” للتدريب الإلكتروني، وأكمل المسجلين 4.4 مليون دورة تدريبية، منذ تدشين البرنامج في ديسمبر 2014 حتى نهاية أغسطس الماضي.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعيين السعودي”ياسين آل سرور” نائب رئيس الاتحاد العالمي للغرف

أعلن الاتحاد العالمي للغرف التجارية تعييين ياسين آل سرور؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.