هدف يبرم مذكرة تفاهم مع أرامكو لتأهيل الكوادر النسائية

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، عن إبرامه مذكرة تفاهم مع شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو”، لتشغيل وتأسيس الأكاديمية الوطنية، لتدريب الكوادر النسائية السعودية وتهيئتها لسوق العمل.

جاء ذلك في بيان لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، اليوم الخميس، حيث قال إن هذه الخطوة تأتي تلبيةً لاحتياجات المملكة من الكفاءات النسائية المؤهلة في مجالات مختلفة، وذلك بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وتأتي مذكرة التفاهم المبرمة بين “هدف” و “أرامكو” السعودية، انطلاقًا من الأهداف الاستراتيجية المتعلقة بتعزيز قدرات الجيل الناشئ وتطويرها، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.

ووفقا لمذكرة التفاهم، فإنه سيتم تدريب السعوديات الحاصلات على شهادة الثانوية أو الحاصلات على مؤهلات مهنية أو جامعية، وكذلك الموظفات السعوديات اللاتي يتبعن للجهات الرعاية للمتدربات في الأكاديمية، والعاملات لدى الشركاء المؤسسون في الجهات المناط بها في مذكرة التفاهم.

كما يقوم صندوق تنمية الموارد البشرية بدعم وتغطية تكاليف التدريب ومكافأة المتدربات لبرامج الأكاديمية الوطنية الرائدة وفق أنظمته، بينما ستقوم “أرامكو” السعودية بتوفير خدمات الدعم والاستشارات الفنية للأكاديمية.

وطبقاً لمذكرة التفاهم، ستزود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الأكاديمية بالمعلومات اللازمة بشأن الوظائف المستقبلية المطلوبة في سوق العمل متضمنة نسب التوطين المشروطة لكل قطاع على حدة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“العمل” تعتزم توقيع 4 اتفاقيات جديدة لتوظيف المواطنات

أعلن أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة تعتزم توقيع 4 اتفاقيات خلال الفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.