“هدف” و”التدريب التقني” يعقدان دورات تدريبية في بناء السيرة الذاتية لزوار الجنادرية

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، دورات تدريبية لزوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33”.

وقدّم المهندس سليمان الهويسين؛ مختص في تنمية القيادات الشابة وتحديد مسار التخصص، أولى تلك الدورات تحت عنوان “بناء السيرة الذاتية الجذابة”، مؤكدًا أن السيرة الذاتية تعد بمثابة الانطلاقة الحقيقية للبحث الجاد عن فرص العمل في السوق.

‏وهدفت المحاضرة إلى توسيع نظرة الباحث عن العمل، وفتح الآفاق أمامه في البحث عن فرصة العمل بأساليب أكثر فاعلية، ولفت المحاضر الهويسين إلى وجود مجالات عمل كثيرة ومفيدة في قطاعات متعددة في سوق العمل.

وأضاف سليمان، أن ‏السيرة الذاتية تعد حاليًا بمثابة لغة التواصل الملائمة بين الباحث عن العمل وصاحب العمل، فهي تختصر الوقت والجهد على صاحب العمل، كما أنها تتيح للباحث عن العمل فرصة الانتشار السريع لسيرته الذاتية ووصولها إلى جهات عديدة ومتباعدة في وقت قصير.

وأكد “الهويسين” أن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” يؤدي دورًا كبيرًا في دعم الباحثين عن عمل ومساعدة أصحاب الأعمال، ويقدم حلولاً متميزة متقدمة ستعود بإذن الله على الوطن بالمزيد من التقدم والتطور.

ووصف منصة دروب الإلكترونية التي يشرف عليها صندوق تنمية الموارد البشرية بأنها خطوة رائدة ورائعة، ‏وأنها تمثل أهمية كبيرة جدًا؛ إذ أن بناء المهارات وتطويرها يعتبر قضية محورية في سوق الأعمال اليوم، مضيفًا أن الباحث عن العمل يتطلع إلى الفرصة التي تساعده على تطوير مهاراته وقدراته وتعزيز السيرة الذاتية بباقة من البرامج التدريبية التي يلتحق بها، مؤكدًا توفر ذلك في منصة دروب.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

محافظ “منشآت” يناقش التعاون مع السفارة الألمانية لتحفيز الابتكار والإبداع

استقبل المهندس صالح بن إبراهيم؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، سفير ألمانيا الاتحادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.