نواف الصحاف: مسرعات “بادر” تؤكد حرص المملكة على الابتكار

قال نواف الصحاف؛ الرئيس التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات ومسرّعات التقنية،إن تدشين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي حاضنات ومسرعات برنامج “بادر” في كل من الدمام والقصيم والمدينة المنورة وأبها دلالة على حرص قيادة المملكة على دعم الابتكار وريادة الأعمال، كونها محرك للنمو الإقتصادي.

وأضاف الصحاف في بيان صحفي ، مساء أمس، أن هذة الحاضنات تهدف إلى تحفيز الطاقة الريادية للشباب السعودي عبر الاستفادة من نموّ الشركات الصغيرة والمتوسّطة واستخدامه كحافزٍ لتطوير القطاع الخاصّ وتنويع الاقتصاد.

وأكد أن المملكة تحرص على توظيف كافة إمكانياتها وقدراتها بما يخدم رؤيتها في استيفاء مقومات التنمية المستدامة والشاملة، وتولي أولوية خاصة لقطاع ريادة الأعمال والابتكار، والذي يعد إحدى الركائز الأساسية لتنويع مصادر الدخل الوطني واستدامة نمو الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل ومن ثم تعزيز قدرات البلاد للانتقال إلى مرحلة اقتصاد ما بعد النفط”.

ويحتضن برنامج بادر حاليًا نحو 246 مشروعًا تقنيًا، في حين يسعى وضمن برنامج التحول الوطني 2020، إلى تأسيس أكثر من 600 شركة تساهم بتوفير 3600 وظيفة، تحقيقاً لرؤية المملكة في الجانب التقني وللمساهمة في دفع عجلة التنمية والإقتصاد الوطني بالمملكة.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الأراضي البيضاء” تخصص 138 مليون ريال لـ”إسكان عنيزة”

أعلن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء” عن تخصيصه 138 مليون ريال لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.