نهى اليوسف؛ سيدة الأعمال السعودية

نهى اليوسف تحصد جائزة ريادة الأعمال على مستوى الوطن العربي بسوق عكاظ

فازت نهى اليوسف؛ سيدة الأعمال السعودية، بجائزة مسابقة عكاظ لريادة الأعمال لهذا العام على مستوى المملكة والوطن العربي.

جاء ذلك إبان افتتاح الدورة الحادية عشر للسوق يوم الأربعاء الماضي، بحضور الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سلطان بن سلمان؛ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وقالت اليوسف، إن الجائزة تُعد تتويجًا للمرأة السعودية، لافتة إلى أهمية دور الشباب عامة والمرأة السعودية خاصة في بناء المجتمع عبر جهودهم في مجال ريادة الأعمال.

وأوضحت سيدة الأعمال نهى اليوسف، أن شركتها “إثراء الاستشارية السعودية” تقدم 149 مبادرة، و40 مشروعًا عالميًا،  واستفاد منها نحو 5 ملايين شاب، مؤكدة اهتمامها ودعمها في المقام الأول بالشباب العربي.

وأشادت اليوسف بدور المرأة السعودية، وما يوليه خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان من اهتمام ودعم لها، بهدف إشراكها في عملية التنمية وتحقيق رؤية المملكة .2030

تعد نهى اليوسف أول سعودية وخليجية تحصل على ذهبية جائزة “ستيفي” للأعمال لعام 2016؛ لتأسيسها وإدارتها لمجموعة إثراء الاستشارية السعودية، لتكون الشركة الأكفأ بالعالم.

وأسست نهى اليوسف مجموعة إثراء الاستشارية السعودية عام 2009 في جدة، كأول مجموعة استشارية متكاملة بمجالها، للعمل  في مجال الاستشارات وعمل الدراسات بمجال تطوير عمل المرأة السعودية وتنمية المشاريع، وتوسعت الشركة فيما بعد لتقدم المبادرات والاستشارات بالمجالات الاستراتيجية، والإرشاد المهني والوظيفي والمشاريع الصغيرة والتسويق.

وبدأت اليوسف، حياتها العملية  منذ أن كانت طالبة بالجامعة، وتدرجت بالسلم الوظيفي حتى حصلت في عامها الأخير بالجامعة على استثناء لتعيينها أصغر رئيسة تنفيذية سعودية لمجموعة شركات بالمملكة.

ومن المقرر أن يواصل سوق عكاظ فعالياته لمدة 10 أيام في محافظة الطائف، بمشاركة نخبة من الخبراء والأدباء والمثقفين.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *