نهاية المعاناة.. تايلاند تنقذ “أطفال الكهف” ومدربهم

نجحت فرق الإنقاذ التايلاندية في انتشال كل أعضاء فريق كرة القدم المدرسي ومدربهم، العالقين في كهف جبلي غمرت منافذه مياه الأمطار قبل أكثر من 10 أيام شمال البلاد.

ونقلت قناة (Spring News)أن فرق الإنقاذ نقلت الصبية ومدربهم إلى المستشفى لإجراء الفحوص الطبية اللازمة لهم.

وأعلنت السلطات التايلاندية صباح اليوم الثلاثاء عن انطلاق المرحلة الثالثة من عملية إنقاذ فتية الكهف، وقال رئيس فريق الإنقاذ نارونغساك أساتاناكورن للصحفيين إن 19 من أعضاء الفريق، توجهوا إلى داخل الكهف لاستخراج من تبقى من أفراد الفريق المدرسي لكرة القدم ومدربهم “دفعة واحدة” اليوم.

وأضاف أن أربعة أطباء لازموا الكهف منذ العثور على الأطفال العالقين هناك في 2 يوليو، خرجوا إلى السطح اليوم أيضا.

وذكرت “رويترز” في وقت سابق، أن أول عبارة نطق بها الأطفال، الذين تم إنقاذهم في اليومين السابقين وعددهم 8، كانت “مشتاقون لبيوتنا”.

وحسب المصادر الطبية التايلاندية، فإن جميع الأطفال تلقوا لقاحات مضادة للعدوى وفيتامين “باء”، في حين أظهرت الفحوص التي تم إجراؤها بواسطة أشعة “إكس”، احتمال إصابتهم بالعدوى. وأضافت أن 4 من بين الأطفال “قادرون على تناول الطعام بصورة طبيعية”، وأنهم كانوا شاحبين عندما تم إنقاذهم، لكنهم أصبحوا في وضع أفضل حاليا”.

واستطرد قائلا: “الفحوص الطبيعة ستنتهي خلال يوم أو اثنين، وفي حال ثبت عدم إصابتهم بالعدوى سيتم السماح لعائلاتهم بزيارته”، مشيرا إلى أنه يجري التواصل معهم عبر حواجز زجاجية.

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

الأميرة ريما بنت بندر: اليوم الوطني اعتزازٌ بالماضي المجيد والحاضر الزاهر

تقدمت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، وكيل رئيس الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.