“نماء المنورة” يحقق إنجازات في دعم رواد الأعمال

حقق مشروع “نماء المنورة”، إنجازات ملموسة والتي تتعلق بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين رواد الأعمال في مختلف المجالات، عبر تنفيذ العديد من المبادرات، بهدف تعزيز النمو الإقتصادي والاجتماعي بمنطقة المدينة المنورة، بإشراف ودعم ورعاية الأمير فيصل بن سلمان عبدالعزيز؛ أمير منطقة المدينة المنورة.

من أبرز مبادرات المشروع: مبادرة “معامل المنورة للإبداع” التي توفر معامل إنتاج ونمذجة في أكثر من 8 مجالات مختلفة، كما تعني مبادرة “صنع المنورة” بمتاجر البيع بالتجزئة الموزعة في أماكن حيوية ومهمة في المدينة المنورة.
وحققت مبادرات المشروع -التي تأسست في وقت قياسي- العديد من الإنجازات، حيث بلغ عدد المنتجات المصنوعة محليًا داخل معامل المنورة للإبداع، 100 منتج، فيما احتضنت سلسلة متاجر “صنع المدينة” نحو 30 مليون منتج يحمل علامة صنع في المدينة بجودة عالية.
جدير بالذكر أن تأسس المشروع  منذ ثلاث سنوات وهو يٌعد الذراع التنفيذي لخدمة شباب المهتمين بريادة الأعمال من الجنسين، عبر تمكينهم من دخول سوق العمل، ومساعدتهم على تطوير أعمالهم.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *