“نسبريسو” تُسافر في رحلة عبر التاريخ إلى أول بيت للقهوة في العالم

أطلقت “نسبريسو” الشركة الرائدة في مجال صناعة القهوة عالية الجودة، أصنافًا جديدة من القهوة بإصدار محدود “كافيه إسطنبول وكافيه فينيسيا” المستوحاة من بواكير المقاهي في العالم؛ بهدف استذكار الأجواء التاريخية النابضة بالحيوية لتشرق في بيوت القهوة.

ويرتبط السعوديون بالقهوة ارتباطًا شديدًا، حيث كشفت بيانات وزارة التجارة والاستثمار أن السعوديين ينفقون نحو 700 مليون ريال سنويًا على القهوة والشوكولاتة، فيما ارتفع الاستهلاك 12% خلال عام، وذلك بين 2016 و2017، ما أدى إلى انتشار بيوت القهوة “الكوفي شوب” بشكل ضخم بجميع مدن السعودية..

وبلغ إجمالي واردات المملكة من البن في 2017 نحو 59 ألف طن بقيمة تجاوزت 832.5 مليون ريال، أما في 2016، فقد بلغ حجم الواردات 52 ألف طنا، بقيمة تجاوزت 675 مليون ريال بزيادة بلغت 18.9% في القيمة، و11.9% حجما.

من جهته، قام الفنان يونغ راسكال، بجمع الذوق العصري لمحبي “نسبريسو” مع رسوم تاريخية تذكرنا بالمقاهي الأولى وتدمج محبي القهوة في عصرنا مع عالم الماضي العريق؛ لتكتمل تجربة القهوة بالانغماس التام في عبق تلك الأزمنة السابقة.

وأوضح “راسكال” عمله بقوله: “كانت فكرة الانتقال بمحبي القهوة في يومنا هذا بأسلوب حياتهم الحالي، إلى مشهد من الماضي مُلهمة جدًا، فلقد راقت الفكرة لي كثيرًا، خاصة أنني من محبي التاريخ.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“هدف” يُنظم لقاءًا وظيفيًا للباحثين عن عمل بتخصص الهندسة الميكانيكية

نظم فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالرياض، لقاءًا وظيفيًا للشباب الباحثين عن عمل، والمسجلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.