نزار العوفي: «الكوفي شوب» يشهد انتشارًا في المدن الصغيرة

يقول نزار العوفي؛ مؤسس مقهى “الفارس العربي” أحد العلامات الوطنية التي حققت نجاحًا لافتًا لارتباطها بالتراث السعودي والخليجي: يشهد قطاع «الكوفي شوب» رواجًا كبيرًا، ويشهد تقدمًا وتجديدًا مستمرًا للتماشي مع وعي وزيادة ثقافة المستهلك؛ إذ أصبح أغلب المقاهي يقدم وجبات بالإضافة إلى القهوة لجذب أكبر قدر من العملاء.

وحول التحديات التي يواجهها هذا القطاع، يشير” العوفي” إلى أن أهمها شُح العمالة السعودية المؤهلة والمدربة، وافتتاح مقاهٍ ومطاعم جديدة وبخدمات ومنتجات متميزة، وارتفاع التكلفة التشغيلية، وعدم توفير الفيز المطلوبة.

وللتغلب علي هذه التحديات ينصح ” العوفي” بضرورة تنوع الخدمات والمنتجات، والتميز والتجديد في المنتجات، وتوسيع العلاقات العامة لجذب الزبائن، والاهتمام بالجودة، والمحافظة على العملاء الأوفياء بعمل خصومات أو عروض خاصة، مؤكدًا أهمية الحفاظ على تنافسية هذه المقاهي بالتجديد، والتكلفة المعقولة، وبناء علاقة طيبة مع العاملين والعملاء.

ويرى “العوفي” أن مستقبل هذا النوع من الأنشطة واعد بالرغم من هذه التحديات، وصعوبة التشغيل؛ إذ توجد فرص كبيرة للتميز والانتشار وخاصة في المدن الصغيرة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علينا صنع “فرنشايز” محلي وتصديره وليس الاعتماد فقط على الماركات العالمية

شدَّدت خبيرة التسويق الإستراتيجي، الأستاذة إيمان بوراشد على أهمية أن يكون لدى المستثمر أو صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.