نجلاء  العبد القادر: ارتفاع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22% إلى 30%

أكدت نجلاء العبدالقادر؛ رئيسة مجلس شابات الأعمال بغرفة الشرقية أن ذكرى اليوم الوطني محفورة في قلب كل مواطن؛ حيث تم توحيد هذا البلد المبارك، بلم شمل القبائل وتوحيد الفرق المتناحرة تحت قيادة واحدة، جعلت لهذا البلد الثقل السياسي والاقتصادي الذي يفخر به كل سعودي، بعقيدة راسخة أساسها كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

وأكدت ” نجلاء” على تجديد الولاء والبيعة لقيادة هذا الوطن، والتأكيد على اللحمة الوطنية والترابط الاجتماعي، وتعزيز تلك القيم، وتنمية روح الاعتزاز بالوطن، ونبذ كل أنواع التطرف والغلو والتفرقة، والوقوف خلف قيادتنا الحكيمة لصد كل محاولات التشكيك، والعمل على دعم خطط التنمية، وتنمية الشعور بأهمية الوطن والحفاظ عليه، وعكس الصورة المشرفة عن أخلاق المواطن السعودي بالاحتفال بهذا اليوم بكل رقي، والحفاظ على صورته الجميلة، واحترام القوانين ورعاية الذوق العام.

وقالت إن اليوم الوطني يذكرنا بالإنجازات الضخمة التي تحققت في عهد الملك سلمان-حفظه الله- كتولية الشباب المناصب الهامة والعليا بالبلاد، والإعلان عن مشاريع ضخمة سياحية واقتصادية تصب في مصلحة  التنمية، وتساهم في تطوير البلد وإدراجه في مصاف الدول المتقدمة.

وأضافت: إنه يوم مهم للتذكير بالإنجازات والقرارات التي دعمت المرأة ومسيرتها التنموية في شتى المجالات، ودفع عجلة تطورها بالمجتمع؛ لتتبوأ مناصب عليا في القطاعين الحكومي والخاص، وصولًا إلى قيادتها للسيارة .

شريك أساسي

وتؤكد “نجلاء” أن المرأة في عهد خادم الحرمين الشريفين، واصلت مسيرتها  نحو التمكين والمشاركة الفعالة بدعم من القيادة الحكيمة التي منحتها كل احترام وتقدير، فأصبحت المرأة شريكًا أساسيًا في وضع القرار المجتمعي؛ من خلال توليها مناصب قيادية، وعضويتها في المجالس الرقابية والتشريعية، مشيرةً إلى أن كل ذلك يجري وفق رؤية 2030 برفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22% الى 30%؛ مايتطلب منها أن تكون قادرة على التحدي من التمكين وتفعيل مشاركتها في كل مناحي الحياة، وتعزيز دورها الحيوي للاستفادة مما تقدمه من علم وعمل لخدمة وتنمية هذا الوطن الغالي.

وقالت “العبدالقادر” : إننا نذكر الجميع في هذا اليوم بأهمية مساهمة رائدات الأعمال في تطوير المجال الاقتصادي، وخلق بيئة أعمال جاذبة ومستدامة؛ إذ يعد دور المرأة جزءًا لايتجزأ من بيئة المال والأعمال والتطوير لرسم مستقبل مشرق للمملكة.

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمل قباني : المرأة تواصل مسيرتها نحو التمكين والمشاركة الفاعلة

صرحت أمل ماجد قباني؛  مديرة فرع مصرف الراجحي بالغدير أن اليوم الوطني مناسبة غالية، نفاخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.