ميناء ينبع الصناعى يسجل رقمًا جديدًا باستقبال السفن

سجل ميناء الملك فهد الصناعي بينبع رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد السفن المتراكية على أرصفة الميناء، عبر استقباله أكبر عدد من السفن بوقت واحد والبالغة 16 سفينة بمختلف محطاته المتعددة والمتنوعة، إضافةً إلى عدد 10 سفن بمناطق الانتظار الشمالية والجنوبية تنتظر الدخول.

ويُعد ذلك مؤشرًا إيجابيًا يؤكد قدرة الميناء الاستيعابية وكفاءته التشغيلية لاستقبال أكبر وأكثر عدد من السفن.

وحرصت إدارة الميناء على المحافظة لما وصلت إليه من تطور من خلال زيادة الاهتمام بالخدمات النوعية المقدمة لتتواكب مع تطلعات الهيئة العامة للموانئ “موانئ” ورؤية المملكة 2030.

يذكر أنه يوجد بالميناء الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين بوجود عدد أربعة أرصفة جديدة متعددة الأغراض التي بدورها ستُسهم في رفع طاقة الميناء الاستيعابية من 130 مليون طن سابقًا إلى 210 ملايين طن، والذي كان لدعم القيادة الرشيدة من خلال المشاريع المنفذة بالميناء الأثر الكبير في هذه الزيادة.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“سكني” يطرح أكثر من 4 آلاف وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة

قال محمد بن سعود الغزواني؛ المشرف العام على قطاع التطوير العقاري في وزارة الإسكان، إنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.